You will be redirected in 3 seconds

loading...
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); 96 ألف عامل بسونلغاز في إضراب الأسبوع المقبل - Algeria latest news

هدد عمال سونلغار بالدخول في إضراب وطني، ابتداء من الأسبوع المقبل، بعد أن تفاجأوا بإلغاء وزير الطاقة، صالح خبري، الاتفاق الجماعي الذي كان يجمع فدرالية عمال الكهرباء والغاز وإدارة شركة سونلغاز، حيث أعطى تعليمات، في آخر اجتماع له مع الرئيس المدير العام لسونلغاز، نور الدين بوطرفة، للتخلي عن تطبيق الاتفاق الجماعي الذي كان مبرمجا أن يدخل حيز التطبيق منذ سبعة أشهر.

وجاء إلغاء الاتفاق في إطار سياسة التقشف المعلن عنها من طرف الحكومة، والتي سيكون ضحيتها الأولى العمال من الجزائريين، حسب مسؤول النقابة، على عكس ما تحاول السلطات إبلاغه للرأي العام، من خلال تطمين مختلف الطبقات الاجتماعية، وتأكيدها على التحكم في الأزمة الاقتصادية المسجله منذ انهيار أسعار البرميل تحت مستوى 40 دولارا للبرميل.

تابعونا على صفحة "الخبر" في "غوغل+"



وأكد الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الكهرباء والغاز والصناعات الكهربائية والغازية، تلي عاشور، في تصريح لـ”الخبر”، تلقي إدارة سونلغاز تعليمات من وزير القطاع، يأمرهم فيها بإلغاء الاتفاق الجماعي الذي يجمع الإدارة والفدرالية، مشيرا إلى أن اجتماعا للجنة التنفيذية لفدرالية سونلغاز سينعقد يوم الأربعاء المقبل، للإعلان عن إشعار بالإضراب.

وحسب المسؤول الأول للفدرالية، فإن إلغاء الاتفاق سيحرم الشركة من تسوية وضعية 8 آلاف عامل جامعي في المناصب التي يشغلونها حاليا، وذلك وفقا للشهادات الجامعية المتحصل عليها.
كما سيحرم من قضوا أكثر من 40 سنة في خدمة المؤسسة والمحالون على التقاعد، ابتداء من هذه السنة، من تلقي منحة نهاية العمل بالشركة بعد التقاعد، والمقدرة بـ21 مليون سنتيم لكل عامل.

Tag(s) : #عربي

Partager cet article

Repost0